ملتقي طلاب كليه الاداب جامعة المنيا

كلية الاداب ترحب بكم


    الاخصائى النفسى

    شاطر

    mero

    عدد المساهمات : 1
    نقاط : 3
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 23/03/2010
    العمر : 26

    الاخصائى النفسى

    مُساهمة  mero في الثلاثاء 23 مارس 2010, 6:13 pm

    السلام عليكم... طلاب قسم علم النفس ..بعد قليل باذن الله سوف يصبحون اخصائيين نفسيين ...ولكن معظمنا لا يعرف من هو الاخصائى النفسى لذلك اود ان اطرح عليكم تعريفه بايجاز واختصار ....................

    --------------------------------------------------------------------------------

    من هو الأخصائي النفسي ؟
    نعيش في هذه الحياة أياماً وسنون، وتمر علينا لحظات سعيدة وأخرى يملؤها الشجون .. ونظل نصارع الأيام ونقاوم الأحزان لنشعر بالسعادة والأمان ، لكننا أحياناً - ورغم كل ما نفعل- نصل إلى مرحلة لا نقوى معها على المقاومة ، ونعجز عن إيجاد الحلول لبعض مشكلاتنا التي كنا نراها بالأمس صغيرة حقيرة ..
    فتلك امرأة تخلّى عنها زوجها بعد سنين طويلة ، وذاك طالب حائر لا يدري لماذا يجتهد ويجتهد ثم يخفق في نهاية العام ، وتلك فتاة أنهت دراستها ولا تدري ما العمل الذي يناسبها والذي ستبدع فيه !!
    فالكل حائر ، وكلٌ له متاعبه ومصاعبه التي يعاني منها ورغم ذلك يستمر في الحياة متجاهلاً إياها ، غير مكترث بالبحث عن حلٍ لها ، حتى يأتي ذلك اليوم الذي يشعر فيه أنه عاجز عن إكمال المسير ، وأن حياته هنا قد وقفت بل وانتهت ..
    فما الحل هنا ؟!! سؤال أطرحه عليك يا من أثقلتك متاعب الحياة ، أتلجأ إلى الانزواء وترك العالم بأسره ؟ أم تبحث عن السعادة في فعل المعاصي والمنكرات ؟؟ أم تتخذ القرار الصعب وتنهي حياتك بيدك ثم تلقى وبالاً عليك يوم القيامة ؟؟
    هنا يأتي دور المرشد النفسي ، ذلك الشخص الذي يجهله الكثيرون ويجهلون دوره ، قد شوهت صورته تلك المسلسلات والأفلام ، أو اختلطت لدى الكثير من الناس صورته بصورة الطبيب النفسي ، الذي لا يلجأ إليه إلا من كان يعاني من مرض نفسي شديد .. هذا هو المعتقد السائد ، فما هي الحقيقة الغامضة التي يجهلها الكثيرون ؟؟
    إن المرشد النفسي هو الذي يعمل على الأخذ بيدك إن أحسست أنك تغرق في بحر المشكلات ، وتتيه في متاهات الحياة ، يرشدك إلى الطريق الصواب ، ويعلمك كيف تخوض معارك الحياة وتنعم بالسعادة مهما كانت الصعوبات ..

    المصدر/د\أمل البلوي
    الإثنين 30/4/1424هـ

    saudi
    Admin

    عدد المساهمات : 122
    نقاط : 1369
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 10/10/2009

    الف شكر

    مُساهمة  saudi في الجمعة 26 مارس 2010, 4:33 am

    شكرا ليك يا ميرو علي المعلومات الهايله دي
    ونتمني منك المزيد
    avatar
    repsolco

    عدد المساهمات : 3
    نقاط : 3
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 17/05/2010
    العمر : 32
    الموقع : New Minya

    رد: الاخصائى النفسى

    مُساهمة  repsolco في الإثنين 17 مايو 2010, 8:00 am

    ممتاز

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 24 نوفمبر 2017, 5:13 pm